ورشة عمل عن معايير السلامة والأمان الحيوى للأمراض المشتركة العابرة للحدود

تحت رعايه السيد الاستاذ الدكتور/ نبيل ابو هيكل سيد احمد - عميد كلية الطب البيطري – جامعه المنصورة و بالتعاون مع قسم الصحة والأمراض المشتركة برئاسة السيد الستاذ الدكتور/ عادل حلمى نجيب الجوهرى و بالاشتراك مع وحدة ضمان الجودة والاعتماد بالكلية تم تنظيم ورشة عمل يوم الاثنين 22 أغسطس 2016 بعنوان "معايير السلامة والأمان الحيوى للأمراض المشتركة العابرة للحدود"، والتي حاضر فيها الدكتورة/ فاطمة الزهراء عبد الحميد الجوهرى-أستاذ مساعد صحة الحيوان والبيئة بالكلية، والدكتورة/ مروة فوزى أحمد المتولى- مدرس صحة الحيوان والبيئة بالكلية، والدكتور/ حازم حسن السيد رمضان- مدرس الأمراض المشتركة بالكلية.
ويأتي هذا النشاط في إطار اهتمام كلية الطب البيطرى بدور إجراءات السلامة والأمان الحيوى في السيطرة على الأمراض الوافدة والعابرة للحدود، وضرورة توعية الأطباء البيطريين بدورهم في تطبيق إجراءات الأمان الحيوى في المزارع والمعامل. حيث استعرضت الدورة أهم الأمراض الوافدة لمصر ومعدلات حدوثها وأهمية خطط الأمان الحيوى في مواجهتها والسيطرة عليها. كما تضمنت الدورة تدريبا عمليا على كيفية استخدام "PPE" - الملابس الوقائية في حال ظهور أوبئة جديدة وذلك لتجميع العينات من المزارع والتشخيص في المعامل. وتمثل هذه الإجراءات العمود الفقرى وحجر الأساس في مواجهة أي أمراض وفى حال وضع الخطط الوقائية لتفادى ظهور الأمراض في المستقبل.
وقد شهدت الدورة حضورا واقبالا كبيرا من قبل السادة الزملاء من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وخريجين وأطباء بيطريين تابعين للمراكز البحثية والوحدات البيطرية. وقد أبدى جميع الحضور رضا كامل عن المحتوى العلمى والعملى المقدم في الدورة، آملين بمزيد من مثل هذه الدورات في المستقبل وذلك للاطلاع على كل ما هو حديث في مجال مواجهة الأمراض المشتركة الوافدة والعابرة للحدود. وهذا بالفعل ما يتم تنظيمه في إطار مواكبة التطور العلمى الدولى في هذا المجال ولمزيد من تسويغ دورالجامعة للمشاكل المجتمعية بالسوق المحلى لحل المشاكل والأزمات المستحدثة

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516

 2200825 050

 2200379 050

 2200696 050

  vetfac@mans.edu.eg

  vetdean@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
3666540
زيارات اليوم فقط
868