أستاذ بكلية الطب البيطري يفوز بتمويل مشروع بحثي ضمن برنامج التعاون المصري الأمريكي

فاز الدكتور حازم رمضان أستاذ الأمراض المشتركة بكلية الطب البيطري بتمويل مشروع بحثي من أكاديمية العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) بالتعاون المشترك مع الأكاديمية الوطنية للعلوم NAS بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن برنامج التعاون المصري الأمريكي بقيمة ٤٠٠ ألف دولار أمريكي مناصفة مع الفريق البحثي بوزارة الزراعة الأمريكية USDA.
ويهدف البرنامج الى تعزيز التعاون المشترك في الأنشطة والمجالات العلمية والتكنولوجية ذات الاهتمام المشترك لدى البلدين، من خلال إتاحة الفرص لتبادل الأفكار والمعلومات والمهارات والتقنيات والتعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية لتعزيز التنمية الاقتصادية.
وكان المشروع البحثي وعنوانه "التنبوء بالمقاومة الناشئة للمضادات الحيوية بمصر والولايات المتحدة الأمريكية" للدكتور حازم رمضان- ضمن اثني عشر مشروعا بحثيا فازوا بالتمويل بتحكيم أساتذة وخبراء من كلاً من مصر والولايات المتحدة. حيث يتسم هذا البرنامج بالتنافسية الشديدة حيث تصل نسبة المشاريع المقبولة الي ١٠٪ من اجمالي المشاريع المقدمة، والتي تحقق معايير الجدارة العلمية والتقنية، والملاءمة لأهداف البرنامج، وقدرات المؤسسات والأفراد الشريكين، وطبيعة التعاون، والتكلفة الفعلية.
الجدير بالذكر أن الدكتور حازم رمضان- الباحث الرئيسي للمشروع عمل لفترة خمس سنوات بالمركز القومي الأمريكي لأبحاث الدواجن بوزارة الزراعة الأمريكية، كما أن سيادته حصل علي جوائز عديدة كان أخرها جائزة الدولة التشجيعية للعلوم التكنولوجية المتقدمة لمجالات العلوم الزراعية في العام ٢٠٢٢.

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516

 2200825 050

 2200379 050

 2200696 050

  vetfac@mans.edu.eg

  vetdean@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
3686799
زيارات اليوم فقط
743