جامعة المنصورة والكلية الملكية البيطرية (رويال) بلندن توقعان مذكرة تفاهم تمهيدا لإنشاء أول برنامج بكالوريوس دولي للطب البيطرى

03

استقبل الأستاذ الدكتور/ أشرف محمد عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2022 وفدا من الكلية الملكية البيطرية (رويال)- بجامعة لندن بانجلترا و ذلك لتوقيع مذكرة التفاهم بين جامعة المنصورة و الكلية الملكية البيطرية (رويال) والتي بمقتضاها يتم البدأ فى دراسة اجراءات انشاء برنامج دولى لمرحلة البكالوريوس بترخيص من الكلية الملكية البيطرية (رويال) فى تخصص الطب البيطرى، ويتم حالياً الإعداد للاتفاقيات التفصيلية لهذا البرنامج من واقع دراسة تفصيلية للوائح الكليات في الجامعتين.
جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، الأستاذ الدكتور/ مها عبده العشماوى عميد كلية الطب البيطرى و الاستاذ الدكتور/ سحر عبد الرحمن منسق التعاون، و من الجانب الانجليزى حضر ا.د/ جيل ماديسون مدير التطوير المهنى و التعليم المستمر بالكلية الملكية البيطرية و د/ مايكل هيوتيسون كبير اخصائى الامراض الباطنة و استاذه/ نينا ديفيز مدير العلاقات الدولية بالكلية و رئيس الجمعية العالمية لاستراتيجيات التعليم.
هذا و تعتبر الكلية الملكية البيطرية (رويال) هى واحدة من اعرق كليات الطب البيطرى ليس فقط فى انجلترا او اوربا بل عالميا حيث يصل ترتيبها الى المركز الثالث عالميا فى تخصص الطب البيطرى. هذا و قد اكدت مذكرة التفاهم التى وقعت بين الجامعتين على التعاون لانشاء درجات علمية مزدوجة لمرحلة البكالوريوس و كذلك فتح الباب لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب وتعاون الجامعتين فى الموتمرات ,الندوات و الابحاث العلمية. و ياتى هذا التعاون فى اطار السعى لتدويل التعليم و تحسين كفائة الخريجين بما يتوافق مع متطلبات العمل الدولية و تحقيقا لرؤية مصر 2030 .
ومن جانبها اعبرت ا.د/ جيل ماديسون عن سعادتها بتواجدها بصرح تعليمى متميز كجامعة المنصورة والتى تحظى بسمعة وترتيب عالمىين فى العديد من التخصصات العلمية وبها الامكانيات التعليمية والتدريبية الحديثة اللازمة لتأهيل طلابها بكفائة عالية.
هذا و قد اكد الاستاذ الدكتور/ اشرف محمد عبد الباسط رئيس الجامعة ان ادارة الجامعة تذلل اى صعوبات و تسعى دائما لتوفير برامج دولية مع كبرى الجامعات العالمية و التى تمتد لتستثمر هذا التعليم فى الدول المجاورة لها بمنطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا و ذلك لرفع كفائة خريجيها لمواكبة التطورات العالمية و تاهيلهم للمنافسة فى سوق العمل محليا و عالميا .
ومن جانبه أكد الاستاذ الدكتور/ محمد عطية نائب رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى دائما الى تحسين التعليم والتدريب المستمر لتأهيل الطلاب والخريجين من خلال شراكات دولية جادة بما يتوافق مع خطة التنمية المستدامه و يحقق مستوى متميز من التعليم والتدريب المهني على مستوى عالمي.
كما اكدت الاستاذ الدكتور/ مها عبده العشماوى عميد الكلية على ان قطاع الطب البيطرى يسعى الى تواجد مناهج موحدة ويكون هناك مكان معتمد لامتحانات مزاوله مهنة الطب البيطرى و الذى يعتبر التعاون مع الكلية الملكية البيطرية احد اهم النماذج العالمية التى يحتذى بها فى هذا الاتجاه الجديد لتعليم الطب البيطرى فى مصر و انشاء برامج مشتركة من شانها تحديث و تطوير تعليم الطب البيطرى فى مصر.

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516

 2200825 050

 2200379 050

 2200696 050

  vetfac@mans.edu.eg

  vetdean@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
3687672
زيارات اليوم فقط
427