بدء فعاليات قافلة جامعة المنصورة المتكاملة "جسور الخير (7)" بواحة الخارجة

بدأت يوم الأحد الموافق 9 فبراير فعاليات قافلة جامعة المنصورة المتكاملة "جسور الخير (7)" بواحة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد وذلك تحت رعاية السيد أ.د/ أشرف محمد عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة، واللواء/ محمد الزملوط - محافظ الوادي الجديد، وبرئاسة السيد أ.د/ محمود محمد المليجي - نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقام السيد أ.د/ محمود المليجي بجولة تفقدية بمستشفى الخارجة العام رافقه خلالها السيد د/ أحمد محروس - وكيل وزارة الصحة بالخارجة وذلك للاطمئنان على حُسن سير العمل بالعيادات ومتابعة تقديم الخدمات الطبية للأهالي بالإضافة إلى تذليل أي صعوبات تحول دون قيام القافلة بواجبها على الوجه الأمثل.

ومن جانبها أعلنت السيدة أ.د/ إيمان أحمد أبو الفضل - المدير الفني للشئون الطبية عن قيام القافلة الطبية بتوقيع الكشف على (466) حالة في مختلف التخصصات الطبية خلال يومها الأول بواحة الخارجة مع صرف الأدوية لهم مجاناً من الصيدلية المرافقة للقافلة، وكذلك تحويل (6) حالات مرضية مختلفة ﻹجراء جراحات كُبرى وفحوصات بمستشفيات جامعة المنصورة.

كما تم تنظيم برنامج تدريبي للممرضات بوحدة المبتسرين التابعة لمستشفى الخارجة العام حول كيفية العنايه بالطفل المبتسر تحت جهاز التنفس الصناعي والطريقه الصحيحه لسحب عينه الغازات ورعايه الطفل المصاب بالصفراء تحت جهاز الفوتو بالإضافة إلى تدريب ممرضات الأورام على التعامل والتكيف مع ضغوط رعايه مرضى الأورام، وكذلك توعية الممرضات بطرق انتشار فيروس الكورونا المستجد وطرق الوقاية منه، وتوعيتهم بأضرار ختان الاناث وتأثيرها السلبي علي الفتيات وذلك بعد اكتشاف مدى انتشار هذه الظاهره لديهم.

كما أسفرت جهود القافلة البيطرية برئاسة السيد أ.د/ عبد المنعم منتصر - المدير الفني للشئون البيطرية عن إجراء الفحص التناسلي والباطنة والجراحة للعديد من الحالات حيث تم فحص عدد (300) رأس من الأبقار و (200) من الدواجن بالإضافة إلى إجراء بعض الجراحات، وكذلك صرف الأدوية اللازمة بالمجان وتقديم التوعية والإرشاد.

كذلك ساهمت القافلة الزراعية برئاسة السيد أ.د/ صالح سعدة - المدير الفني للشئون الزراعية بدورها في تقديم النصح والإرشاد للمزارعين من خلال تنظيم ندوة ارشادية بالمركز الارشادي بواحة بولاق حول أهم المشاكل التي تواجه المزارعين والمهتمين بزراعة المحاصيل الحقلية وأشجار الفاكهة وسبل حلها، كما تم زيارة عدد من الحقول الإرشادية لمحصول القمح وعدد من مزارع النخيل وإعطاء التوصيات الفنية لزيادة المحصول وكذلك كيفية مكافحة سوس النخيل.

كما تم على هامش فعاليات القافلة توزيع عدداً من الهدايا والحلوى على الأطفال المتواجدين مع أهاليهم بالمستشفى لإدخال البهجة على قلوبهم.

 

jordan Sneakers | adidas

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516

 2200825 050

 2200379 050

 2200696 050

  vetfac@mans.edu.eg

  vetdean@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
3632785
زيارات اليوم فقط
58