رئيس جامعة المنصورة يَفْتَتِح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 م

28

رئيس جامعة المنصورة: الجامعة تعمل على إعداد وتأهيل الطلاب ليصبحوا قادة المستقبل من خلال الاندماج في الأنشطة الطلابية المختلفة.

- الأنشطة الطلابية تعمل على دعم شخصية الطالب المتكاملة مما يُنتج خريجًا متميزًا على كافة المستويات.

افتتح الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والأستاذ الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024 م، مهرجان الأنشطة الطلابية مع بداية العام الجامعي الجديد 2024-2025 م، بحضور الدكتور وليد الطنطاوي، الأمين المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد صبري سرايا، منسق الأنشطة الطلابية، والدكتورة مريم ويصا، منسق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقطاع التعليم والطلاب، والسادة منسقي المبادرة بالكليات المختلفة، والأستاذ أحمد العشري، مدير عام رعاية الطلاب، وعلي إسماعيل، رئيس اتحاد الطلاب، ومديري الأنشطة بإدارة رعاية الطلاب.

وخلال جولته، تفقّد رئيس الجامعة 9 نقاط داخل الحرم الجامعي تُمثل نشاط الإدارات المختلفة لرعاية الطلاب، وهي: أنشطة الجوالة والخدمة العامة، النشاط الثقافي، النشاط الفني "مهرجان التسوق للطالب المنتج"، النشاط الاجتماعي والرحلات، رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، النشاط الرياضي، الأسر الطلابية والاتحادات، النشاط العلمي والتكنولوجي، إعداد القادة، بالإضافة إلى خيمة خاصة بأنشطة وخدمات مراكز التطوير المهني، وخيمة مكافحة الإدمان والتدخين.

وأكَّد الدكتور شريف خاطر أن الهدف المحوري لجامعة المنصورة هو بناء الإنسان، وإعداد وتأهيل الطلاب ليكونوا قادة في المستقبل، وذلك من خلال الاندماج في الأنشطة الطلابية المختلفة، مشيرًا إلى أن الجمهورية الجديدة، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولت اهتمامًا غير مسبوق بالشباب، ويتضح ذلك جليًا من خلال الاهتمام بالأنشطة الثقافية والرياضية، التي لا تقل أهمية عن العملية التعليمية؛ كونها تعزز وتدعم بناء شخصية الطالب المتكاملة، مما يُنتج خريجًا متميزًا على كافة المستويات، الأمر الذي ينعكس على رفع مستوى الخريج محليًّا ودوليًّا.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عطية البيومي أن المهرجان يعمل على رفع مهارات الطلاب؛ إذ إن المهارات جزء أصيل من عملية بناء شخصية الإنسان المتكاملة، وهو الهدف الأساسي للجامعة. كما تهدف الجامعة إلى إمداد الطالب بالمهارات اللازمة ليقوم بدوره في بناء المجتمع والدولة المصرية في الجمهورية الجديدة، وعبر بدوره عن فخره واعتزازه بطلاب جامعة المنصورة، مؤكدًا تميزهم بعلمهم ومواهبهم المختلفة، فهم الأمل في المستقبل.

ومن الجدير بالذكر أن أنشطة المهرجان تتضمن مسابقات كرة الطائرة، وكرة القدم، وكرة السلة، وملاعب التنس الأرضي، وملاعب البادل، ومهرجان الإنشاد الديني، والترانيم من التراث المصري، المراسل والمذيع التلفزيوني والإذاعي، ومسابقات الرسم الفوري، والشطرنج، ومسابقات ثقافية ودينية. كما يتم أيضًا تنظيم أنشطة طلابية متكاملة مخصصة لذوي الهمم كنشاط موازي للمهرجان.

الخبر على موقع جامعة المنصورة 

 

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516

 2200825 050

 2200379 050

 2200696 050

  vetfac@mans.edu.eg

  vetdean@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
4063853
زيارات اليوم فقط
147