فعاليات اليوم الثاني في الأسبوع التعريفي للطلاب الجدد

تحت رعاية تحت رعاية السيد ا.د/ شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة و السيد ا.د/ محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب لشئون التعليم و الطلاب والسيدة أ. د/ مها العشماوي عميد الكلية و ا. د/ انجي فكري ريشة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب قامت كلية الطب البيطري بتنظيم العديد من المحاضرات التعريفية والارشادية في إطار الاسبوع التعريفي للطلاب الجدد .

وكانت فعاليات اليوم الثاني الاثنين الموافق 2 أكتوبر 2023 على النحو التالي:
محاضرة بعنوان ادوات التقويم الالكترونى والتى حاضر فيها ا.د. ايمان زهران أستاذ طب الاحياء المائية ومدير وحدة القياس والتقويم بالكلية والتى تناولت فيها ادوات التقويم وبالأخص الاختبارات الالكترونيه وماهيتها ومميزاتها وانواع هذه الاختبارات والتعرف على شكل الاختبار بالإضافة إلى ما تقدمه الوحدة من تحليل لعناصر هذه الاختبارات للوقوف على وضع الاختبار ومطابقته لمعايير الجودة فى صياغة الاسئلة وايضا فى عناصر تحليلها من السهولة والصعوبة، معامل التمييز، وفاعلية المشتتات.

كما ألقت الأستاذ الدكتور / فاطمة مصطفي عبد الحميد إبراهيم- أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية والمشرف العام للجنة الإرشاد الأكاديمي بالكلية محاضرة تناولت فيها تعريف الإرشاد الأكاديمي وأهدافه في نظام الساعات المعتمدة وكذلك واجبات الطالب تجاه المرشد الأكاديمي، كما تحدثت عن كيفية التسجيل الأكاديمي و أكدت على ضرورة الإلتزام بالنظم واللوائح الجامعية التي تصب في مصلحة الطالب ،وأوضحت سيادتها دور لجنة الأرشاد الأكاديمي التي تسعي إلي تقديم خدمات إرشادية متنوعة للطلاب بهدف تلبية إحتياجاتهم الأكاديمية ومساعدتهم على تنمية الجوانب المختلفة من شحصياتهم وزيادة مهاراتهم في التعامل مع الصعوبات المختلفة خلال حياتهم الجامعية .

كما ألقى السيد أ.د حسام محمد ابراهيم استاذ الامراض الباطنة ومدير البرامج المميزة محاضرة تعريفية عن البرامج النوعية بالكلية وتهدف المحاضرة الى توعية الطلاب الجدد بالبرامج المميزه و فرص سوق العمل. تناولت المحاضرة اهداف كل برنامج من البرامج المميزة ومجالات سوق العمل المختلفة المتاحة لكل برنامج مميز. كما اشارت المحاضرة الى نظام الدراسة وتسجيل المقررات الدراسية والانتقال الى المستويات الاعلى بالبرامج النوعية بالكلية واختتمت المحاضرة بفتح باب الاسئلة من الطلاب الحاضرين عن البرامج النوعية ومناقشتها والرد عليها.

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516

 2200825 050

 2200379 050

 2200696 050

  vetfac@mans.edu.eg

  vetdean@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
3687340
زيارات اليوم فقط
247