افتتاح الدورة التدريبية بعنوان "الأمان الحيوي في المزارع السمكية والمفرخات" بكلية الطب البيطري – جامعة المنصورة بالتعاون مع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية برئاسة أ.د/ صلاح مصيلحي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الـ "فاو" (FAO)

01

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة والسيدة الأستاذ الدكتور / مها عبده العشماوي عميد كلية الطب البيطري جامعة المنصورة  تم اليوم الأحد الموافق 8 أكتوبر 2023  افتتاح الدورة التدريبية بعنوان "الأمان الحيوي في المزارع السمكية والمفرخات" بكلية الطب البيطري – جامعة المنصورة بالتعاون مع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية برئاسة الأستاذ الدكتور /صلاح مصيلحي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الـ "فاو " (FAO) حيث حضر هذه الدورة العديد من الأطباء البيطريين من مختلف محافظات الجمهورية والتي شملت (العريش – مطروح – السويس – كفر الشيخ – الإسماعيلية – دمياط – بني سويف) .

قامت السيدة أ.د./ مها عبده محمد عبده العشماوي – عميد الكلية بالترحيب بالسادة الضيوف، وأكدت على أهمية التعاون المثمر بين الكلية وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية لخدمة العديد من البيطريين في مختلف محافظات مصر كشريك استراتيجي مع الكلية.

وقد بدأت الدورة بكلمة من السيدة أ.د./ نيفين عبد الخالق أستاذ طب الأحياء المائية بالكلية ومنسق الدورة، عن أهمية تطبيق معايير الأمان الحيوي في المزارع السمكية.

ثم بدأت المحاضرات بمحاضرة السيدة أ.د./ فيولا حسن زكي أستاذ ورئيس قسم طب الأحياء المائية بالكلية والتي تناولت خلالها النظم الحديثة في الاستزراع السمكي.

ثم تلتها محاضرة السيدة أ.د./ إيمان زهران أستاذ طب الاحياء المائية بالكلية عن الملوثات البيئية وأثرها على الاستزراع السمكي.

ثم قام السيد أ.د./ حازم حسن السيد رمضان مدير المعمل المركزي وأستاذ الأمراض المشتركة بالكلية باصطحاب الوفد إلى المعمل المركزي للقيام بالتدريب العملي للتعرف على أجهزة المعمل المركزي وخدماته وتحليل السموم الفطرية والمتبقيات.

كما تم القيام بتدريب على تركيبات العلائق المختلفة للأسماك بمحاضرة للسيدة أ.د./ عبير السعيد أستاذ التغذية بالكلية و السيد أ.م.د/ رانيا احمد أستاذ مساعد التغذية بالكلية .

 

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516

 2200825 050

 2200379 050

 2200696 050

  vetfac@mans.edu.eg

  vetdean@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
3687716
زيارات اليوم فقط
452