بمشاركة طلاب من 46 دولة جامعة المنصورة تمزج الثقافات العربية والآسيوية والأفريقية مع الثقافة المصرية بيوم الشعوب

01 1

نَظَّمَتْ إدارة الوافدين بجامعة المنصورة يوم الخميس 16 مارس 2023 إحتفالية يوم الشعوب للطلاب الوافدين بعنوان "جامعة المنصورة تَجْمع شعوب العالم" بالصالة المغطاة بالقرية الأولمبية بمشاركة الملحقين الثقافيين وقناصل ل 46 دولة من الدول العربية والإفريقية والآسيوية (للطلاب الوافدين بالجامعة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا).

وذلك بحضور السيد أ. د شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة، والسيد أ. د محمد عطية البيومي- نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والسادة عمداء ووكلاء الكليات المختلفة، والأستاذ محمد عبد اللطيف أمين عام الجامعة، والأستاذ سعد عبد الوهاب الأمين المساعد، الدكتور أحمد أنور العدل- المشرف العام على إدارة الوافدين، والأستاذة سحر العراقي- مدير إدارة الوافدين.

يأتي هذا الافتتاح بمشاركة لفيف من الملحقين الثقافيين وقناصل دِول عربية وآسيوية وإفريقية، ومنهم: د/ فهد السبيعي نائب الملحق العسكري للسفارة السعودية، ود/ عبد الرحمن الرجعان الملحق الثقافي لدولة الكويت، ود/ محمد العبادي المستشار الثقافي لدولة اليمن، ود/ إسماعيل الهادي عبيد الملحق الثقافي لدولة ليبيا، ود/ عبد الله لحراحشة الملحق الثقافي لمملكة الأردن، ود/ شهاب السعدب الملحق الثقافي لسلطنة عمان، ود/ إبراهيم أصلان المستشار الثقافي لتركيا، ود/ ثامر عطب نائب القنصل بالعراق، أ/ سليم التلولي مسئول شئون الجامعات والأنشطة الطلابية بفلسطين.

وأكّد أ. د شريف خاطر أن هذا اليوم هو مميز بطبعه لكي نتأمل تراث شعوب العالم وكيف تطورت الشعوب، مشيرًا أن جامعة المنصورة من أَهَم وأعرق الجامعات العربية، كما أنها متقدمة علميًّا وبحثيًّا ومجتمعيًّا، حيث حَصُلَتْ على المركز الأول للتميز الحكومي متمثلة في كلية الهندسة وغيرها من الجوائز المحلية والدولية، كما أنها الجامعة الوحيدة التي حصلت على الاعتماد المؤسسي، لذا يحرص الطلاب الوافدون على الالتحاق بها، كما أكّد سيادته على أهمية تنظيم يوم للشعوب بالجامعة لتحقيق التّنوع الثّقافي وتبادل الثقافات بين الطلاب المشاركين فيه، مشيرًا إلى أن جامعة المنصورة تقوم بمسئوليتها العلميّة والوطنيّة؛ لتوصيل رسالة مَحَبة إلى كل الشعوب في كل الدول.

كما أشار أن جامعة المنصورة تهدف إلى مزج الثقافات العربية والآسيوية والإفريقية مع الثقافة المصرية؛ ليشكلوا جميعًا نوعًا من التوحد والارتباط.

وأردف أن الطلاب الوافدين استطاعوا أن يعكسوا معادن الشعوب وأصالتها من خلال هذا اليوم، الذي جاء لتلبية رغبة هؤلاء الطلاب في إحياء الأصول التاريخية للشعوب والتّعرف على تراثها وموروثاتها لتبادل التعارف بين الطلاب.

ومن جانبه أشار أ. د/ أحمد العدل أن جامعة المنصورة كانت ولا تزال الجامعة الرائدة وتعتبر من أهم الجامعات، حيث تهتم بطلابها واستحدثت العديد من البرامج لمواكبة سوق العمل، كما حصدت المراكز الأولى في التّحول الرّقمي والخدمات المختلفة. وقد حرصت إدارة الوافدين على تقديم كافة أوجه الرعاية للطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات.

يذكر أن فعاليات يوم الشعوب تضمن التالي: عروض لتراث الشعوب بالخيمة التراثية، عروض فنية تراثية للشعوب يقدمها طلاب الجاليات الدول المشاركة وهي السعودية، البحرين، اليمن، السودان، ماليزيا، الأردن، تركيا، فلسطين، باكستان، سوريا، العراق، موريتانيا، ليبيا، الصومال، الكويت، سلطنة عمان، الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الفقرة الفنية المصرية، وعرض المتحف المصري الكبير بصوت الدكتور زاهي حواس، واختتمت الفعاليات بأوبريت مصر قريبة.

رابط الخبر على موقع جامعة المنصورة 

View the embedded image gallery online at:
https://vetfac.mans.edu.eg/events/3870-46#sigProIdebc161a7af

 

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516

 2200825 050

 2200379 050

 2200696 050

  vetfac@mans.edu.eg

  vetdean@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
3666120
زيارات اليوم فقط
560