برنامج الحيوانات الأليفة ( الساعات المعتمدة)

بكالوريوس العلوم الطبية البيطرية - كلية الطب البيطري – جامعة المنصورة تخصص حيوانات آليفة

تمنح جامعة المنصورة بناءا على طلب مجلس كلية الطب البيطرى درجة البكالوريوس فى العلوم الطبية البيطرية (تميز حيوانات اليفة) بنظام الساعات المعتمده وهو اول برنامج متميز على مستوى كليات الطب البيطرى بمصر والدول العربيه.
الرؤية
تسعى كلية الطب البيطرى جامعة المنصورة من خلال برنامج التميز فى الحيوانات الأليفة الى تأهيل خريج فى مجال العلوم الطبية البيطرية قادر على المنافسة على المستوى المحلى والإقليمى والإرتقاء بالعملية التعليمية ، ومتميز فى تشخيص وعلاج ورعاية الحيوانات الاليفة
الرسالة
برنامج التميز فى الحيوانات الاليفة برنامج يعمل على اعداد كوادر طبية بيطرية ذو كفاءاة عالية ورائدة فى مجال الحيوانات الاليفة من خلال الاهتمام برعايتها وتربيتها والحفاظ على صحتها من الامراض المختلفة والقدرة على علاجها ونقل المعرفة وخدمة وتطوير المجتمع المحلى والاقليمى
الاهداف
بالاضافة الى اهداف البرنامج العام يهدف برنامج التميز فى الحيوانات الاليفة الى :-
1- التعريف العلمى الدقيق بالحيوانات الاليفة (القطط والكلاب) وطرق تربيتها ورعايتها وسلوكيتها والتعامل معها بالمنازل والمصالح الحكومية والشرطية.
2- التعريف بالامراض المختلفة التى تصيب تلك الحيوانات وطرق التشخيص الحديث لها وأنسب الطرق العلاجية.
3- تسليط الضوء على الاجراءات الاسترشادية ووقاية الانسان والامراض المشتركةالتى تنتقل من الحيوانات الاليفة وكيفية الوقاية منها.
4- اعداد وتدريب وتخريج كوادر طبية بيطرية ذات مهارة عالية وتقنيات متميزة فى مجال الحيوانات الاليفة تستطيع العمل فى العيادات الخاصة وحدائق الحيوان والمعاهد البحثية.
5- التعريف بمنظومة طب الحالات الحرجة وطب الطوارئ والعناية المركزة فى مجال الحيوانات الاليفة.
شروط القبول بالرنامج

أولا بالنسبة للطلاب المصريين :
يتم قبول الطلاب المصريين المستجدين المقبولين بكلية طب بيطرى المنصورة وكذا المحولين إليها من كليات الطب البيطرى بالجامعات المصرية عن طريق مكتب التنسيق المركزى بالوزارة او الجامعة.
يجوز التحويل من البرنامج العادى خلال السنة الدراسية الأولى إلى برنامج صحة وسلامة الغداء للطلاب المقيدين بكلية طب بيطرى المنصورة خلال الشهر الاول من الدراسة. كما يجوز لمجلس الكلية قبول تحويل الطالب الحاصل على تقدير عام مقبول بالفرقة الاولى بالبرنامج العام الى المستوى الثانى للبرنامج بعد عمل المقاصة اللازمة.
ثانيا الطلاب الوافدين :
يتم قبول الطلاب الوافدين عن طريق مكتب الوافدين بجامعة المنصورة طبقا للقواعد والشروط المنصوص عليها.
نظام الدراسة : مدة الدراسة بالبرنامج خمس سنوات وفق نظام الساعات المعتمدة ينقسم كل عام دراسي إلى فصلين دراسيين ومدة كل فصل خمسة عشر أسبوعا يتخللها امتحانات دورية ويتبعها امتحانات تحريرية وشفوية وعملية او تطبيقية لكل فصل دراسي على حدة ويعتبر الفصل الصيفي اختيارى للطلاب ويخضع الطالب لقانون تنظيم الجامعات المصرية وتعديلاتة فيما يتعلق بالفرص المتاحة للطالب للدراسة والفصل وإعادة القيد
 

  • pets-prog
  • pets-prog2

 

 

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الطلاب والخريجون البرامج المميزة (الساعات المعتمدة ) برنامج الحيوانات الأليفة عن البرنامج

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516
تليفون:: 050 - 2200825
فــاكس::050 - 2200696
البريد الالكترونى ::
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. - عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.