كلمة السيد أ.د / عميد الكلية

 

 الزائرون الكرام لموقع كلية الطب البيطري جامعة المنصورة على شبكة الانترنت تحية محبة واحترام وأهلا وسهلا بكم.

 تحقيقا للنمو التكاملي لجامعة المنصورة وتلبية لحاجة المجتمع والتزاما بدعم وتطوير البحث العلمي واستثمارا للطاقات البشرية و إيمانا من الجامعة بدورها في خدمة المجتمع المحيط استشعرت جامعة المنصورة بضرورة قيامها بدورها في التعليم البيطري حيث أنشأت الجامعة كلية الطب البيطري منذ العام الجامعي 1995/1996 وبرسالة سامية وبرؤية ملهمة طموحة نحن في هذه الكلية نعمل جاهدين لتأسيس صرح تعليمي شامخ وعضو هيئة تدريس وباحث ناهض مواكب للتطور العالمي في التعليم البيطري قادر علي تخريج أطباء بيطريين أكفاء ملتزمون بأخلاق المهنة يمكنهم ممارسة مسار مهني ناجح ومحترف وقادر علي اختراق سوق العمل والمنافسة المحلية والاقليمية وتدعيم البحوث العلمية والمهنية وتطويعها لمعالجة التحديات التي تواجه تنمية الثروة الحيوانية والتحديات الصحية في المجتمع بالمشاركة مع المؤسسات الاخرى واضعين خدمة المجتمع نصب أعيننا إيمانا منا بدور الجامعة في خدمة المجتمع والمشاركة في التنمية المستدامة.
ونعدكم أنا وزملائي من أعضاء الهيئة التدريسية صنع هذه الكوادر الهامة حتي ياحذوا مكانهم ومكانتهم في تحقيق الأهداف التي نسعى إليها والتي أصبحت من متطلبات ممارسي مهنة الطب البيطري سواء في مجال الحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض والملوثات وتنميتها وإنتاجها بشكل مستدام أو في تطوير القدرات التشخيصية وتحسين نظم إدارة المزارع بشكل صحي وتقدير المخاطر التي تهدد هذه المزارع.
حماية وتحسين الصحة العامة من خلال برامج السيطرة على الأمراض المشتركة المستوطنة والطارئة المستجدة منها والمنبعثة والتي أصبحت اليوم تهدد حياة الإنسان في كل مكان وتطبيق إجراءات الأمن الحيوي وضمان سلامة وصحة الغذاء وحماية التنوع الحيوي والتوازن البيئي ودراسة مخاطر التغيرات المناخية على الأنواع الحيوانية وكذلك رعاية الحيوانات الأليفة التي أصبحت رفيقة للانسان تشاركه حياته اليومية وتشعره بإنسانيته التي كاد يفقدها بين أسواره الاسمنتية التي رفعها بأياديه ولايقل عمل الطبيب البيطري في كل هذه المجالات عن اهتمامه بحيوانات حدائق الحيوان التي أصبحت تعاني من الأسر ومشكلاته لتكون على مقربة من بني البشر يتمتعون بالتعرف إليها وضمان سلامة البيئة والتخلص الصحي من مخلفات الحيوان التي قد تؤثر على الإنسان وأماكن عيشه هذه الأعمال كلها أصبحت رسالة سامية لكلية الطب البيطري التي أخذت على عاتقها مسؤولية تعزيز النجاح الوظيفي والحياتي للأطباء البيطريين من خلال مبادرات تطويرية في المناهج الجامعية والبرامج التعليميه المتميزه وتعزيز إمكانات التعلم مدى الحياة.
وفي نهاية كلمتي هذه يسعدني أن أهنئ أبنائي طلاب الكلية على انتمائهم لهذا الصرح العلمي وأشد على أيديهم وأوصيهم أن يجعلوا العلم والمعرفة طريقهم ومسيرتهم في الحياة وأؤكد لهم أن كلية الطب البيطري جامعة المنصورة بإدارتها وأعضاء هيئة التدريس بها وجميع العاملين في اداراتها المختلفة ومن خلفهم إدارة الجامعة يبذلون أقصى الجهد لتوفير الجو التعليمي المناسب لطلاب الكلية سعياً لتحقيق أعلى المستويات العلمية لخريجيها . 
 

 عميد كلية الطب البيطري

أ.د / عادل التابعي زغلول

إدارة الكلية

عميد الكلية

أ.د / عادل التابعي إبراهيم زغلول

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

أ.د / مها عبده محمد عبده العشماوي

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية 

  أ.د / جهاد رمضان محمد السيد

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة 

أ.د / عبد المنعم منتصر محمود

أمين كلية 

أ / حامد أحمد عثمان عبدالرحمن شهاب

 

الهيكل التنظيمي للكلية

  • organizational-structurte2018

 

 

مجموعات فرعية

أنت هنا: الطلاب والخريجون البرامج المميزة (الساعات المعتمدة ) برنامج صحة وسلامة الغذاء عن الكلية الإدارة

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516
تليفون:: 050 - 2200825
فــاكس::050 - 2200696
البريد الالكترونى ::
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. - عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.