نظام الدراسة

قيد الطلاب

  • يقيد الطالب بالكلية بناء على طلب يقدمه قبل افتتاح الدراسة ولا يجوز القيد بعد ذلك إلا بترخيص من مجلس الكلية في حدود القواعد التي يقررها مجلس الجامعة .
  • يتم قيد الطالب بالكلية بعد استفاء أوراقة وأداء الرسوم المقررة ، ويعد في الكلية ملف لكل طالب يحتوى على جميع الأوراق المتعلقة بالطالب ، وعلى الأخص :
  1. الأوراق المقدمة لإجراء القيد .
  2.  بيان بأحوال الطالب الدراسية وتواريخها ( القيد والامتحانات ونتائجها وتقديراتها )
  3. بيان العقوبات التأديبية الموقعة عليه
  4. أوجه النشاط الرياضي والاجتماعي والعسكري للطالب .

ويعد سجل خاص لكل طالب يدون فيه بيان بكل ما تضمنه ملفه فضلا عن تاريخ خروجه من الجامعة وسببه وعمله بعد التخرج .

قبــول الطــلاب:

  1. يحدد المجلس الأعلى للجامعات في نهاية كل عام جامعي بناء على اقتراح مجالس الجامعات بعد اخذ رأى مجالس الكليات المختلفة عدد الطلاب من أبناء جمهورية مصر العربية الذين يقبلون في كل كلية أو معهد في العام الجامعي التالي من بين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو على الشهادات المعادلة.
  2.  ومع مراعاة الشروط المؤهلة للقبول بكل كلية يحدد المجلس الأعلى للجامعات عدد الطلاب الذين يقبلون من غير أبناء جمهورية مصر العربية ويصدر بقبولهم قرار من وزير التعليم العالي ويكون تحويلهم ونقل قيدهم لقرار منه وفى جميع الأحوال لا يتجاوز عدد المقبولين أو المحولين في كل كلية على 10% من عدد الطلاب المقبولين من أبناء جمهورية مصر العربية.

يشترط لقيد الطالب في الجامعة للحصول على درجة الليسانس أو البكالوريوس:

  1. أن يكون حاصلا على شهادة الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها ويكون القبول بترتيب درجات النجاح مع مراعاة التوزيع الجغرافي وفقا لما يقرره المجلس الأعلى للجامعات وبعد اخذ رأى مجالس الجامعات ومجالس الكليات.
  2.  أن يثبت الكشف الطبي خلوه من الأمراض المعدية وصلاحيته لمتابعة الدراسة التي يتقدم لها وفقا للقواعد التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات ومجالس الكليات.
  3.  أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: القطاعات التعليم والطلاب نظام الدراسة

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516
تليفون:: 050 - 2200825
فــاكس::050 - 2200696
البريد الالكترونى ::
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. - عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.