بشرى لطلاب الثانوية العامة 2018 : بكالوريوس العلوم الطبية البيطرية تخصص حيوانات أليفة

بشري لطلاب الثانوية العامة 2018 لأول مرة في كافة الجامعات المصرية
بكالوريوس العلوم الطبية البيطرية - كلية الطب البيطري – جامعة المنصورة تخصص حيوانات آليفة

  •  مما لا شك فيه أن الطب البيطرى حالياً أصبح له دوره الرائد فى تنمية الثروة الحيوانية فى مصر سواء فى الريف أو الحضر خاصة في ما يتعلق بتوفير الغذاء للشعب من البروتين الحيوانى (ألبان – لحوم – بيض - أسماك).
  •  والمتتبع لدور الأطباء البيطريين فى التاريخ المصرى المعاصر يتضح له وبصورة لا تقبل الجدل أنهم ما زالوا يؤدون دورهم فى خطوط الدفاع الأولى لحماية الإنسان والحيوان من أخطار الأمراض الوبائية والمعدية ومنع تسربها داخل البلاد.
  •  ويعتبر دور الأطباء البيطريين محوري بالنسبة للصحة البشرية، وذلك لتحكمهم بالأمراض التي تنتقل إلى الإنسان بصفة مباشرة أو غير مباشرة، مثل داء الكلب، وانفلونزا الطيور وغيرها.
  • أنتشرت خلال السنوات الأخيرة تربية الحيوانات الأليفة (كالقطط والكلاب وطيور الزينة وأسماك الزينة) لدي العديد من الأسر المصرية (مع اختلاف شرائحهم وطبقاتهم الإجتماعية) لأنها حيوانات جميلة وأليفة ، يحبها البشر ، وتعيش بينهم بسلام وأمان.
  •  وعلينا أن ننتبه الى أن هناك أمراضاً كثيرة تنتقل للإنسان من بعض الحيوانات كمرض تكسوبلازما الذي يسبب الإجهاض في الشهور الأولى للمرأة الحامل‏، وغيرها من الأمراض البكتيرية والفيروسية والفطرية، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية و‏كذلك الأمراض الطفيلية الأخرى‏.‏
  •  لذا كان من الضروري النظر في إعداد كوادر من الأطباء البيطريين متميزين في مجال الحيوانات الأليفة (القطط والكلاب وطيور الزينة وأسماك الزينة) لتلبية أحتياجات المجتمع ومواكبة التطورات العالمية في مجالات الطب البيطري.

تقبل الكلية أول دفعة من خريجي الثانوية العامة للعام الجامعي 2018/2019
عن طريق القبول بالكلية من مكتب التنسيق – أو التحويل من كليات الطب البيطري من الجامعات الأخري بالفرقة الأولي مستجدين – أو محولين إلي البرنامج

أهداف البكالوريوس:
1. التعريف العلمي الدقيق بالحيوانات الأليفة (القطط والكلاب) وطرق تربيتها ورعايتها وسلوكياتها والتعامل معها بالمنازل والمصالح الحكومية والشرطية.
2. التعريف بالأمراض المختلفة التي تصيب تلك الحيوانات وطرق التشخيص الحديثة لها وأنسب طرق الوقائية والعلاج.
3. تسليط الضوء علي الإجراءات الاسترشادية لوقاية الإنسان من الأمراض المشتركة المنقولة من الحيوانات الأليفة وكيفية الوقاية منها.
4. إعداد وتدريب وتخريج كوادر طبية بيطرية ذات مهارة عالية وتقنيات متميزة في مجال الحيوانات الأليفة، يستطيع العمل في المستشفيات والعيادات الخاصة وحدائق الحيوان والمعاهد البحثية.
5. التعريف بمنظومة طب الحالات الحرجة وطب الطوارئ والعناية المركزة وجراحة التجميل في مجال الحيوانات الأليفة.

أهم مخرجات البكالوريوس:
طبيب بيطري كفء قادر علي فتح مستشفي أو عيادة حيوانات آليفة بعد تخرجه مباشرا

أحرص علي أن تنال شرف:
أن تكون ضمن أول دفعة (في التاريخ) تحصل علي بكالوريوس طب بيطري (تخصص حيوانات آليفة) علي مستوي كل الجامعات المصرية
بكلية الطب البيطري – جامعة المنصورة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأخبار بشرى لطلاب الثانوية العامة 2018 : بكالوريوس العلوم الطبية البيطرية تخصص حيوانات أليفة

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516
تليفون:: 050 - 2200825
فــاكس::050 - 2200696
البريد الالكترونى ::
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. - عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.