حصول نماذج طلابية مشرفة بكلية الطب البيطري جامعة المنصورة على منح بدول الاتحاد الاوروبى

حرصا من قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة المنصورة الى التطلع الى الصدارة والعالمية و تطوير المنظومة التعليمية لتحاكى المعايير العالمية وسط الجامعات المتميزة بحثيا و تعليميا و خدميا، قامت الجامعة بتشجيع طلابها فى الكليات المختلفة للتدريب و الدراسة و حضور المؤتمرات الطلابية بمنح تدعمها الجامعة مع جامعات اوروبية متميزة من خلال تفعيل اتفاقيات التبادل العلمى و الطلابى مع دول الاتحاد الاوروبى ,
قام أ.د/ اشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  يوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس 2017 بتكريم اربعة طلاب من كلية الطب البيطرى وهم :- سمير محمد سعد زيدان ، حسن هشام حسن البيلي ، سارة عبد الحميد حبيب بالفرقة الثالثة و خلود مصطفي البلشة بالفرقة الرابعة ببرنامج صحة و سلامة الغذاء لحصولهم على منحة تدريبية لمدة عشرة ايام بجامعة الطب البيطرى بهانوفر بدولة المانيا، وتم اختيار الطلاب الفائزيين بناء على التقدير الدراسى و المستوى اللغوى المميز لهم وأعرب أ.د/ نبيل ابو هيكل سيد احمد عميد كلية الطب البيطرى و أ.د/ عادل عبد الخالق مدير البرنامج النوعى عن تقديرهم لهذه المبادرة التى تهدف الى تفعيل الاتفاقية المبرمة بين جامعة هانوفر و جامعة المنصورة لتكريم الطلاب المتميزين و تشجيعهم و زملائهم على التميز و اكتساب مهارات تعليمية جديدة. و أشارت د/ سحر عبد الرحمن منسق الاتفاقية العلمية ان جامعة هانوفر واحدة من الجامعات المتخصصة المرموقه عالميا فى مجال الطب البيطرى باوروبا و ان الموافقة على سفر الطلاب جاء تفعيلا لبنود هذه الاتفاقية التى تشجع التبادل الطلابى بين الجامعتيين.
وإستقبل السيد ا.د/ أشرف عبد الباسط الطالب/ احمد الحريرى الطالب بالفرقة الخامسة بكلية الطب البيطرى بالجامعة والذى حصل على موافقة سيادته للمشاركة ببوستر لفكرة بحثه العلمى بمؤتمر دولى يعقد بدولة بلجيكا لمدة أسبوع وقدمت الجامعة تسهيلات للطالب لحضور المؤتمر لتمثيل الجامعة و تعتبر هذه المشاركة الطلابية الاولى دوليا لنشاط مكتب الابتكارات والبحوث الطلابية بكلية الطب البيطرى لتدريب و تشجيع الطلاب على المشاركة فى البحث العلمى.
كما يقدم الاتحاد الاوروبى العديد من برامج التبادل العلمى بين جامعاته و جامعات الدول الاخرى و من اهم هذه البرامج هو برنامج الاراسموس بلس و الذى اتاح للطالب/ عاشور الشامى الطالب بالفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية بالجامعة الحصول على احد هذه المنح وتواصل مع جامعة مازاريك بدولة التشيك تحت اشراف د/ وائل عوض منسق الاتفاقية وذلك لتنمية مهاراته العلمية و العملية وقدمت الجامعة تسهيلات لسفر الطالب و قد اشارت د. سحر عبد الرحمن عضو مكتب العلاقات الدولية و منسق الاراسموس بلس بالجامعة على اهمية زيادة وعى الطلاب للبحث و التواصل مع الجامعات الدولية من خلال مثل هذه المنح.
وأكد أ.د/ أشرف عبد الباسط على جميع الطلاب الفائزين على هذه المنح انهم سفراء لجامعة المنصورة فى هذه الدول و ان عليهم الالتزام بالنظام و اتباع التعليمات الخاصة بكل دولة و حثهم على أن يكونوا على دراية الجوانب الثقافيه و التاريخية و العلمية بكل دولة يذهبون إليها لكى يكونوا خير سفراء لتمثيل الجامعة بالشكل المشرف و ذلك لأنهم يعتبرون قدوة لزملائهم الذين يسعون الى الحصول على منح مماثلة وسيعلن قريبا عن منح مماثلة لكى يتمكن الطلاب بالسفر من خلالها.

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأخبار حصول نماذج طلابية مشرفة بكلية الطب البيطري جامعة المنصورة على منح بدول الاتحاد الاوروبى

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516
تليفون:: 050 - 2200825
فــاكس::050 - 2200696
البريد الالكترونى ::
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. - عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.