فعاليات اليوم الثانى لقافلة جامعة المنصورة - جسور الخير9 في جنوب سيناء

01

في ختام فعاليات قافلة جامعة المنصورة - جسور الخير (9) بمدينة نويبع؛ قام السيد أ.د/ محمود محمد المليجي - نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس القافلة صباح يوم الاثنين الموافق 5 أكتوبر بتكريم السيد د/ أحمد الشوربجي - مدير مستشفى نويبع المركزي ومنحه شهادة شكر وتقدير وميدالية باسم قطاع خدمة المُجتمع لمشاركته ومساهماته الفعاله في انجاح فعاليات القافلة بمدينة نويبع.
وفي سياق متصل استأنفت القافلة فعالياتها لليوم الثاني على التوالي بالمدينة، والتي انطلقت يوم السبت الماضي متوجهة إلى محافظة جنوب سيناء لتقديم خدماتها المُتكاملة في مجالي الطب البشري، الطب البيطري إيماناً من الجامعة بأهمية المُشاركة المجتمعية وتبنياً لمبدأ مُساهمة الجامعات المصرية في نشر وتوفير الرعاية الصحية لمُدن وقُرى الجمهورية وخاصة الحدودية منها.
وصرح السيد أ.د/ عادل التابعي زغلول – عميد كلية الطب البيطري ونائب رئيس القافلة بأن القافلة قد اختتمت أعمالها مساء اليوم في مدينة نويبع حيث تم توقيع الكشف الطبي على (1336) حالة خلال يومي 4 و 5 أكتوبر في تخصصات (الجراحة العامة، جراحة القلب، الكلى والمسالك البولية، اﻷوعية الدموية، المخ والأعصاب، الباطنة، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، الأسنان، الأطفال، الرمد، الأنف والأذن، العظام، الأشعة، والتحاليل الطبية)، وتحويل (11) حالة لإجراء الفحوصات الطبية والجراحات اللازمة بمستشفيات جامعة المنصورة، وصرف العلاج لجميع الحالات بالمجان من الصيدلية الخاصة بالقافلة.
وكذلك قامت القافلة الطبية البيطرية على مدار اليومين بزيارة كل من وادي المزينة ووادي الترابين ومخيم كوم كوم شالوش حيث تم إجراء جراحة لإصلاح فتق سري في خروف وتنظيف جرح قديم قطعي في الرجل الخلفية لجمل بالإضافة إلى توقيع الفحص التناسلي والكشف على الحيوانات المريضة وإجراء بعض الجراحات لعدد (800) رأس من الماعز والأغنام و (700) من الطيور و(8) جمال وعدد (5) من الخيول، و (5) كلاب تعاني من الأمراض الجلدية، وصرف الأدوية البيطرية اللازمة لجميع الحالات المُصابة بالمجان، وكذلك تقديم التوعية والارشادات اللازمة للمربيين بهذه التجمعات.
كما قام فريق مركز الطفولة بالجامعة بتوزيع عدداً من الهدايا والمستلزمات المدرسية والحلوى على الأطفال المتواجدين مع أهاليهم بالمستشفى خلال فترة تواجد القافلة هناك، بالإضافة إلى تنظيم ورشه عمل لابتكار ألعاب ومجسمات ورقية وخشبيه مع أكثر من ٧٥ طفل تتراوح أعمارهم ما بين سنتين إلى ١٢ سنة وتطبيق اختبار استانفورد بينيه للذكاء على طفل واحد وتطبيق برنامج بورتاج مع طفلين ثم تم تنظيم بعض المسابقات والألعاب الترفيهيه والرسم على وجوه الأطفال.
وجدير بالذكر أن قافلة جسور الخير (9) ستتوجه مساء اليوم إلى مدينة دهب لبدء فعاليات القافلة هناك صباح الثلاثاء، ولاستكمال مسيرة الخير وتقديم المُساعدات لأهالي المدينة والمناطق المُحيطة بها في المجال الطبي والبيطري، وذلك خلال الفترة من 6 – 7 أكتوبر الجاري.

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07
  • 08
  • 09

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأحداث فعاليات اليوم الثانى لقافلة جامعة المنصورة - جسور الخير9 في جنوب سيناء

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516
تليفون:: 050 - 2200825
فــاكس::050 - 2200696
البريد الالكترونى ::
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. - عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.