فعاليات اليوم الأول لقافلة جامعة المنصورة المُتكاملة (جسور الخير 5) بنويبع

إيماناً من جامعة المنصورة بأهمية الدور الحيوي للجامعة في خدمة المُجتمع والمُشاركة المُجتمعية؛ بدأت صباح اليوم قافلة جسور الخير (5) بتقديم خدماتها في مجال الطب البشري والبيطري والزراعي إلى أهالي مدينة نويبع والمناطق المُحيطة بها بمحافظة جنوب سيناء.

وقامت القافلة الطبية على مدار اليوم بتوقيع الكشف على أهالي المدينة والمناطق المجاورة لها حيث أعلن السيد أ.د/ ماهر شمس الدين حسن – نائب المدير الفني للشئون الطبية توقيع الكشف الطبي على (513) حالة في كافة التخصصات الطبية بالقافلة، وكذلك تحويل (3) حالات ﻹجراء الفحوصات الطبية والجراحات اللازمة بمستشفيات جامعة المنصورة.

ومن جانبها أعربت أ.د/ إيمان أحمد أبو الفضل – المدير الإداري للقافلة عن سعادتها للمشاركة في خدمة أهالي جنوب سيناء والمساهمة في تخفيف آلامهم، ونوهت إلى أن جميع الأدوية يتم صرفها للمرضى خلال أيام عمل القافلة مجاناً بواسطة د/ إسلام عمارة، ود/ محمد لطفي – صيادلة القافلة.

وأشار أ.د/ صبري أحمد الخضري – أستاذ الباطنة بكلية الطب البيطري إلى حرص قطاع خدمة المجتمع بالجامعة الدائم على تنظيم القوافل المُتكاملة إلى جنوب سيناء، ونوه إلى المُشاركة الفعالة للقافلة البيطرية المُرافقة لجسور الخير (5) حيث قامت على مدار اليوم بزيارة وادي واسط وقرية المزينة لوجود تجمعات كبيرة من الحيوانات هناك، وتم توقيع الكشف على الحيوانات المريضة واجراء بعض الجراحات لعدد (800) رأس من الأغنام و(750) من الماعز و(500) من الطيور، كما زارت القافلة مجموعة أبراج لتربية الحمام تقدر بحوالي (300) زوج من الحمام، وقد تم صرف العلاج اللازم لهم بالمجان وتقديم النصح والارشادات اللازمة والتوعية بضرورة متابعة برامج التحصينات مع مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء.

كما ساهمت القافلة الزراعية بدورها في تقديم النصح والإرشاد للمزارعين حيث تم زيارة كلاً من مزرعة منصور عيد بحي الترابين ومزرعة حبيبة أورجانك بمنطقة نويبع التي تتسم بارتفاع نسبة الملوحة بها وذلك للتعرف على المشكلات الزراعية التي تواجه المزارعين بالمنطقة كما تم الاجتماع في نهاية اليوم بمدير ومهندسي الإدارة الزراعية بنويبع لمناقشة أهم المشاكل الزراعية التي تواجه مزارعي منطقة نويبع وإيجاد الأسلوب الأمثل لحلها.

وجدير بالذكر أن قافلة جسور الخير (5) قد انطلقت صباح الأحد 1 سبتمبر متوجهة إلى مدينة سانت كاترين وباشرت أعمالها بالمدينة خلال يومي 2 – 3 سبتمبر الجاري.

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأحداث فعاليات اليوم الأول لقافلة جامعة المنصورة المُتكاملة (جسور الخير 5) بنويبع

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516
تليفون:: 050 - 2200825
فــاكس::050 - 2200696
البريد الالكترونى ::
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. - عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.