فعاليات اليوم الثاني لقافلة جامعة المنصورة المُتكاملة (جسور الخير 5) بسانت كاترين

واصلت قافلة جامعة المنصورة "جسور الخير 5" فعالياتها لليوم الثاني على التوالي بمدينة سانت كاترين، والتي انطلقت يوم الأحد الماضي متوجهة إلى محافظة جنوب سيناء لتقديم خدماتها المُتكاملة في مجال الطب البشري، الطب البيطري، والمجال الزراعي إيماناً من الجامعة بأهمية المُشاركة المجتمعية وتبنياً لمبدأ مُساهمة الجامعات المصرية في نشر وتوفير الرعاية الصحية لمُدن وقُرى الجمهورية وخاصة الحدودية منها.

وصرح السيد أ.د/ عبد المنعم منتصر –المدير الفني لقافلة جسور الخير (5) بأن القافلة قد اختتمت أعمالها مساء اليوم بتوقيع الكشف الطبي على (533) حالة، وبذلك يبلغ إجمالي عدد الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها خلال يومي 2 – 3 سبتمبر (1145) حالة في مُختلف التخصصات، بالإضافة إلى تحويل (16) حالة ﻹجراء الفحوصات الطبية والجراحات اللازمة بمستشفيات جامعة المنصورة، وصرف العلاج لجميع الحالات بالمجان من الصيدلية المُرافقة للقافلة.

وقد أعرب السيد أ.د/ عوض زعبلة حسن – نائب المدير الفني لشئون الطب البيطري عن سعادته لحرص الجامعة على تنظيم القوافل المتكاملة لجنوب سيناء، وأشار إلى أن القافلة البيطرية قامت على مدار اليوم الثاني بزيارة كلاً من "وادي الإسباعية"، "منطقة الأسقف"، و "محيط دير سانت كاترين" وتم توقيع الكشف الطبي البيطري على (600) رأس من الأغنام والماعز، و(750) من الطيور، و(200) رأس من الجمال، وبذلك يبلغ إجمالي عدد الحالات التي تم توقيع الكشف عليها خلال فترة تواجد القافلة البيطرية بالمدينة عدد (1100) رأس من الأغنام والماعز، و(1350) من الطيور، و(350) رأس من الجمال، مع صرف الأدوية البيطرية اللازمة لجميع الحالات المُصابة بالمجان.

ومن جانبه أشاد السيد أ.د/ صالح السيد سعده – نائب المدير الفني للشئون الزراعية بمساهمات أعضاء القافلة الزراعية وأشار إلى أن القافلة الزراعية قامت على مدار اليوم الثاني بزيارة محطة بحوث جنوب سيناء لمناقشة المشاكل التي تواجه المزارعين والباحثين بالمنطقة، وتم توصية الباحثين والمزارعين بضرورة تعميم تجربة إنتاج بذور بنجر السكر على المزارعين بالمنطقة، التوسع في زراعة أشجار الفستق واللوز والنباتات الطبية والعطرية والتي تتوافق مع ظروف المنطقة، كما تم زيارة العديد من المزارع بمنطقة الملاقاه حيث يتواجد بها العديد من أشجار الفاكهة بحالة نمو جيدة وخالية من الآفات، نظرا للظروف البيئية المميزة بمنطقة سانت كاترين.

وعلى هامش الزيارة تم توزيع عدداً من الهدايا والمستلزمات المدرسية والحلوى على الأطفال المتواجدين مع أهاليهم بمستشفى سانت كاترين خلال فترة تواجد القافلة هناك.

وجدير بالذكر أن قافلة جسور الخير (5) ستتوجه مساء اليوم إلى مدينة نويبع لبدء أعمال القافلة هناك صباح الأربعاء، ولاستكمال مسيرة الخير وتقديم المُساعدات لأهالي المدينة والمناطق المُحيطة بها في المجال الطبي والبيطري والزراعي، وذلك خلال الفترة من 4 – 5 سبتمبر الجاري.

  • 01
  • 02
  • 03

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأحداث فعاليات اليوم الثاني لقافلة جامعة المنصورة المُتكاملة (جسور الخير 5) بسانت كاترين

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516
تليفون:: 050 - 2200825
فــاكس::050 - 2200696
البريد الالكترونى ::
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. - عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.