وزير التعليم العالى فى رحاب جامعة المنصورة

قام الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة لجامعة المنصورة، الاثنين 23/4/2018 وذلك في إطار الجولات المكثفة التي يجريها الوزير للجامعات المصرية بالتزامن مع استعداد الجامعات لعقد امتحانات نهاية العام.

استقبله خلال الزيارة كل من الأستاذ الدكتور/ محمد القناوي - رئيس جامعة المنصورة، الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ زكي زيدان -نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

في مستهل الزيارة ترأس الوزير مجلس الجامعة بحضورالأستاذ الدكتور/ الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم السابق، الأستاذ الدكتور/أحمد أمين حمزة - رئيس جامعة المنصورة الأسبق والسادة عمداء الكليات ومديرى المستشفيات والمراكز الطبية.

في بداية الجلسة رحب أ.د/ محمد القناوى بحضور السيد وزير التعليم العالم فى زيارته لجامعة المنصورة والتى تعد الزيارة الأولى له للجامعة مشيرا الى دور الوزارة فى التطورات الأخيرة فى دعم منظومة التعليم والبحث العلمى والمستشفيات والمراكز الطبية وكذلك دعم الباحثين والطلاب فى الأنشطة المختلفة.

وقد أشاد الوزير بالمنظومة الطبية المتميزة في جامعة المنصورة مؤكدا على حرص وزارة التعليم العالي على تحسين إمكانيات المستشفيات الجامعية للقيام بدورها على الوجه الأكمل إيمانا بدورها المحوري في المنظومة الطبية في مصر ومشيرا إلى السمعة المتميزة التي تحظى بها جامعة المنصورة من الناحية العلمية والطبية ودورها الراقي والمتميز في منظومة التعليم الجامعي.

كما أشاد سيادته بإكتشاف منصورا صورس والذى يعد سبقا علميا، مؤكدا على دعم الوزارة للمشاريع البحثية والاستكشافية المتميزة وموجها التحية للفريق البحثي ولأسرة الجامعة من أعضاء هيئات التدريس والطلاب والعاملين.

وأشارا. د/ عبد الغفار إلى إن الوزارة عكفت خلال الفترة الماضية على تطوير منظومة التعليم الجامعي عبر تطوير المناهج وتدريب أعضاء هيئة التدريس وتحسين أداء المستشفيات الجامعية، موجها إلى ضرورة أن تستعد الجامعة لتطوير المناهج التعليمية وتحويلها إلى مناهج إلكترونية وموضحا أن الوزارة تسعى لعملية تغيير جذري لتحويل الجامعات المصرية لجامعات ذكية.

هذا وقد أضاف سيادته أن القيادة السياسية تؤمن بأهمية البحث العلمي ودور الجامعات والمؤسسات البحثية في حل المشكلات التي تواجه مصر مثل مشكلة تلوث البحيرات و التعديات عليها.
واستمع الوزير إلى مقترحات السادة العمداء حول منظومة العمل في الجامعة وتطوير المناهج وبث المحاضرات على شبكة الإنترنت وتقليل الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات المجتمع وسوق العمل وقانون حوافز البحث العلمي وأحقية الجامعات في تسويق أبحاثها وتأسيس شركات تقدم خدمات بحثية أو عمل شراكة مع مؤسسات تسويقية للأبحاث العلمية .

كما شهد الوزير ندوة تثقيفية للطلاب حول مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف بكلية الحقوق جامعة المنصورة،استقبله خلالها الأستاذ الدكتور/ شريف خاطر - عميد كلية الحقوق والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس، حيث وجه سيادته كلمة خلال الندوة حث خلالها الطلاب على عدم الخضوع للأفكار المتشددة والهدامة والتحلي بالوسطية والفكر المعتدل، مشيرا إلى دور الجامعة المهم لتشكيل وجدان الطلاب في مرحلة الشباب ومؤكدا على دورها التنويري والثقافي وبناء الوعي الطلابي حيال استراتيجية مصر نحو التنمية وحجم التحديات التي تواجهها مصر في المحيط الإقليمي والدولي.

كما أعلن الوزير من خلال الفيديو كونفرانس افتتاح اليوم الرياضى بالجامعات المصرية وتابع افتتاح اليوم مع مختلف الجامعات المصرية وافتتح سيادته مبنى الأنشطة للطلاب ذوي القدرات الخاصة، وقام بمشاركة أ.د/ محمد القناوى والطلاب وأعضاء هيئة التدريس مبارة كرة قدم خماسية بالصالة المغطاة تشجيعا لممارسة الرياضة بالجامعات.

كما افتتح سيادته خلال زيارته مبني خالد بن الوليد وعمر بن عبد العزيز للطالبات بالمدينة الجامعية وتفقد برنامج المنصورة مانشيستر في كلية الطب والذى يعد برنامج متميز بالشراكة مع جامعة مانشستر ببريطانيا كما تفقد معمل المهارات الخاصة ببرنامج مانشستر، متحف التشريح، مركز الخلايا الجذعية من الحبل السرى، وحدة قسطرة القلب بمستشفى الأطفال الجامعي مستمعا لعرض أ. د/ احمد الرفاعي - مدير المستشفى حول نشاط الوحدة، مختتما جولته التفقديه بمركز د /غنيم لجراحة الكلى والمسالك البولية والتى استمع خلالها لعرض د/ باسم صلاح حول نشاط المركز وإمكانياته الطبية.

للمزيد ....

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 08
  • 09
  • 10
  • 12
  • 14
  • 16
  • 19

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأحداث وزير التعليم العالى فى رحاب جامعة المنصورة

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516
تليفون:: 050 - 2200825
فــاكس::050 - 2200696
البريد الالكترونى ::
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. - عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.