المهرجان الألمانى فى دلتا النيل

تتوجه المانيا هذا العام إلى محافظات دلتا النيل، حيث تنظم السفارة الألمانية بالقاهرة بالتعاون مع ما يزيد عن عشر مؤسسات ألمانية يوم 29 أكتوبر 2017 "المهرجان الألماني" إلى المنصورة وجامعة المنصورة من ضمن أربع مدن في الدلتا (المنصورة - شبين الكوم - دمنهور - الإسكندرية).

خلال فعاليات المهرجان سوف يتم تنظيم عدد من الندوات وورش العمل من قبل عدد من المنظمات حول موضوعات خاصة الكل مدعو لحضور المهرجان والذي تشارك فيه عدد من المؤسسات الألمانية التي ستقوم خلاله بالتعريف بأنشطتها المختلفة، للتعرف على ألمانيا وعلى أنشطة المؤسسات الألمانية العاملة في مصر. ويتبع ذلك حفل غنائي في المساء.

برنامج اليوم بالتفصيل:
---------------------
من 11ص - 2 ظ: دورة في تأكيد الذات للسيدات، مشروع "إجمدي" الصالة المغطاة بالقرية الأولمبية بجامعة المنصورة (للطالبات).

من 11:30ص - 1:30 ظ : ندوة لتقديم معلومات عن الاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية، الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة، قاعة محمد حافظ بجوار قاعة الباسوسي بمستشفى الأطفال جامعة المنصورة (للطالبات والطلاب).

من 12- 2 ظ: فرص المنح الدراسية وامكانيات التمويل في الهيئة الألمانية للتبادل العلمى (DAAD)/ الدراسة والمجالات البحثية في جامعة ميونيخ التقنية - الدراسة والبحث العلمي والمنح الدراسية بفرع جامعة برلين في الجونة، بفندق جامعة المنصورة ( قاعة ١ ) لطالبي الماجستير والدكتوراة وحاملي الدكتوراة.
من 12 - 2 ظ: ورشة عمل قصيرة باللغة الإنجليزية عن كتابة المقترح البحثي، DKA، بفندق جامعة المنصورة ( قاعة ٢ ) (لطالبي الدكتوراة).

من 12- 1 ظ: محاضرة باللغة الألمانية بعنوان "الجسر"، الجامعة الألمانية في القاهرة، كلية العلوم جامعة المنصورة.
من 12- 1 ظ: ورشة عمل حول مبادئ الموسيقى، الجامعة الألمانية بالقاهرة، كلية العلوم جامعة المنصورة.
من 12 - 1 ظ: ورشة عمل: "كيفية انتاج أشياء مفيدة من مواد بسيطة يسهل الوصول إليها"، الجامعة الألمانية بالقاهرة، كلية العلوم جامعة المنصورة.

من 12- 1 ظ: محاضرة للبروفيسور الدكتور شتيفان زايدلماير، مدير المعهد الألماني للآثار في القاهرة بعنوان "أعمال واكتشافات علماء الآثار الألمان في مصر"، وحلقة نقاشية لاحقة، بجامعة المنصورة، كلية السياحة والفنادق.
من 1 - 2 ظ: محاضرة للدكتورة دانييلا روزينو، المستشارة العلمية للمعهد الألماني للآثار ومديرة الحفريات في منطقة دهشور: "موقف مصر فى العصور بين الدولة الرومانية حتى بداية العصر الإسلامى فى إنتاج الزجاج والتجارة به - دراسة من وجه نظر الأثار ووجه نظر العلوم الطبيعية"، وحلقة نقاشية لاحقة، بجامعة المنصورة، كلية السياحة والفنادق.

من 1 - 3 ظ: مناظرة هو وهي، التحرير لاونج، بكلية الآداب جامعة المنصورة.

من 2- 4 ع: حلقة نقاش بمشاركة خبراء في مجال الصحة من خلال المبادرة الإقليمية
"شبكات الابتكار العلمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" باللغة الإنجليزية
بجامعة المنصورة – قاعة الباسوسي بمستشفى الأطفال (للمتقدمين لدراسة الدكتوراه).

من 3 - 6 م: مشاراكات موسيقية ومسابقات ومنصات لتقديم المعلومات وعروض أفلام وغير ذلك.، ورشة عمل حول فن إعادة التدوير، منتدى القاهرة حول التغير المناخي، كلية التجارة جامعة المنصورة.

فعاليات مسائية نادي النيل بالمنصورة:
-----------------------------------
من 6 - 8 م: محاضرة للمهندس هاني عازر، مستشار رئيس الجمهورية: "حياة بين ألمانيا ومصر" – في إطار سلسلة محاضرات إنسباير للتحرير لاونج@جوته
من 8 - 10 م: حفلة موسيقية لفريق "Unterbiberger Hofmusik“ والفريق المصري "طاخ".

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأحداث المهرجان الألمانى فى دلتا النيل

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516
تليفون:: 050 - 2200825
فــاكس::050 - 2200696
البريد الالكترونى ::
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. - عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.