اجتماع نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بمجلس كلية الطب البيطري

اجتمع السيد الأستاذ الدكتور/ أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث يوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2017 بمجلس كلية الطب البيطرى وذلك للتنويه على بعض الموضوعات التى تهم قطاع الدراسات العليا بالجامعة.

تناول سيادته خلال الاجتماعات كيفية النشر الدولى, ومعرفة كيفية حساب معامل التأثير للمجلات العالمية ودورها فى تصنيف الجامعات.
ثم تحدث سيادته عن دور المكتبة الرقمية فى تحديد التشابه فى الرسائل العلمية , حيث تم تحديد آلية لفحص الموضوعات للتسجيل لدرجات الماجستير والدكتوراه وآلية لإيداع الخطط البحثية بالمستودع الرقمى وذلك اعتباراً من 1/9/2017, تفادياً للتكرار فى الرسائل العلمية.

وانتقل سيادته بعد ذلك إلى التنويه على خطة البحث والمدة الزمنية اللازمة لإنهائه من جمع المادة العلمية , وخطوات إجراء البحث, وجمع النتائج وتحليلها, والكتابة والنشر, ويفضل ألا تقل مرحلة الكتابة والنشرعن ربع المدة.
كما أشار سيادته إلى موافقة مجلس الجامعة على مقترح " الخطوات المتبعة لإجراء بحث علمى ( تطبيقى ) حتى مرحلة النشر, وكذلك الخطوات المتبعة عند إجراء البحث فى دولة أخرى نتيجة لسفر عضو هيئة التدريس.

وعن التعديلات الجديدة فى لائحة الدراسات العليا أشار سيادته إلى أن شهادة TOETL لا بد وأن تكون معتمدة من أى فرع لهيئة الايمدست على أن يتم مراجعة مركز اللغة الانجليزية بالجامعة قبل تقديمها , وشهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى ICDL يتم الحصول عليها لمرة واحدة فى الماجستير والدكتوراه , ويتم اعتمادها من مركز الحساب العلمى بالجامعة, وهاتين الشهادتين هما شرط تسجيل اعتباراً من 1/9/2017, كما أن النشر الدولى للأبحاث المشتقة من رسائل الدكتوراه هو شرط لتشكيل لجنة المناقشة والحكم للملتحقين بالدراسات العليا اعتباراً من 1/9/2017, على أن تطبق هذه الشروط على جميع الطلاب المسجلين فى جامعة المنصورة اعتبارا من 1/9/2018.

  • 02
  • vic-dean-meeting

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأحداث اجتماع نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بمجلس كلية الطب البيطري

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة كلية الطب البيطري - 35516
تليفون:: 050 - 2200825
فــاكس::050 - 2200696
البريد الالكترونى ::
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. - عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.